الدرس الخامس - كيفية ضبط إعدادات موقعك الإلكتروني في بلوجر بشكل صحيح و إحترافي، حتي الانتهاء أرباح من خلاله
للاستمتاع و الاحترافية المهنية في حياتك ..سجل زيارة الي متجر المنظومة للاطلاع علي الخدمات بالضغط هنا |
دخول غرفة التحرير |
تمهيد :-
قالب المحاضرة: هو قالب يحتوي علي روابط انتقال للمقالات ال9 حول كيفية إدارة موقعك الإلكتروني علي بلوجر بشكل إحترافي و صحيح، حتي تحقق الأرباح..للانتقال للقالب أضغط هنا
أدناه هو (الدرس الخامس) من المحاضرة، للاطلاع أو الانتقال الي الدرس الرابع أضغط هنا
ننصحك بالاتي:-
ضبط إعدادات بريد إلكتروني:-
ضبط إعدادات بريد إلكتروني في مدونة بلوجر ، تحمل التفاصيل الاتية:-
1/ النشر باستخدام البريد الإلكتروني:
ببساطة، تمكنك هذه الخاصية من نشر مقالات جديدة في مدونتك دون الحاجة للدخول مباشرةً إلى واجهة بلوجر
ببساطة، تقوم بكتابة مقالاك كرسالة بريد إلكتروني وترسلها إلى عنوان بريد إلكتروني خاص يتم تعيينه لك بواسطة منصة بلوجر عن طريقك.
هذا يعني عن طريق خاصية "النشر باستخدام البريد الإلكتروني" عندما ترغب في نشر شيء جديد علي مدونتك، تقوم بكتابة المقال في رسالة إلكترونية وترسلها إلي بريد إلكتروني مخصص، وسيتم نشرها تلقائيًا على المدونة.
أضغط هنا |
اليوتيوب - واتس - تيلجرام |
أضغط هنا |
كيفية استخدامها؟
قبل كل شيء، يجب فهم الخصائص المتوفرة في هذا الإعداد. اضغط أولاً على الإعداد "النشر باستخدام البريد الإلكتروني"، بعد ذلك، ستظهر أمامك نافذة تحتوي على الخصائص التالية:-
- نشر الرسالة الإلكترونية على الفور: عند اختيار هذا الخيار، أي مقال سترسله داخل رسالة إلكترونية عبر الـGmail إلى العنوان البريدي الخاص لنشر المقالات، فسوف يتم نشره فورًا على مدونتك.
- حفظ الرسائل الإلكترونية كمسودة مشاركة: بهذا الخيار، كذلك عندما ترسل مقالًا داخل رسالة إلكترونية إلى عنوان مدونتك الخص لنشر المقالات، فلن يتم نشره فورًا، بل سيتم حفظه كمسودة، حتى تتمكن من مراجعتها وتحريرها قبل النشر.
- إيقاف: إذا اخترت هذا الخيار، فإن الميزة ستتوقف ولن يتم نشر أو حفظ أي مقال ترسله عبر البريد الإلكتروني.
- البريد الإلكتروني لنشر المشاركات: هو عنوان بريدي مخصص ستنشئه لتستخدمه لإرسال المقالات عبر البريد الإلكتروني من أجل نشرها. ما عليك فعله في هذا الحقل سوي أضافة كلمة سر معينة، ليتم إضافتها في هذا العنوان البريدي المخصص. مثلاً يتكون هذا العنوان البريد الإلكتروني المخصص من ثلاثة أجزاء:
- اسم بريدك الإلكتروني، الذي هو نفسه الذي تستخدمه في تسجيل الدخول إلى مدونتك.
- كلمة مرور سرية تحددها أنت في هذا الحقل لضمان الأمان.
نطاق منصة بلوجر مع الامتداد com:-
على سبيل المثال، سيكون عنوان البريد الإلكتروني المخصص الذي سترسل إليه المقالات عبر الـGmail بهذا الشكل:
Zahussp2@blogger.com
1- zahussp2: اسم بريدي الإلكتروني الخاص بمدونتي.
2- 78789879ww: هي كلمة السر أنا حددتها ووضعتها في في حقل "البريد الإلكتروني لنشر المشاركات".
3- @blogger.com: نطاق بلوجر وامتداد com.
الآن، وبعد أن تزودت ببعض المفاهيم الأساسية، يرجى اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية نشر المقالات باستخدام البريد الإلكتروني دون الحاجة للدخول إلى منصة بلوجر.
كيفية نشر المقالات علي مدونة بلوجر باستخدام البريد الإلكتروني عن طريق Gmail؟
تسجيل الدخول إلى بلوجر:-
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على بلوجر.
اختيار المدونة:-
في لوحة التحكم، اختر المدونة التي ترغب في تفعيل هذه الميزة بها.
الانتقال إلى الإعدادات:-
في القائمة الجانبية، انقر على "إعدادات" أو "Settings".
توجه إلى إعدادات "بريد إلكتروني":-
استمر في التنقل حتى تجد قسم "بريد إلكتروني" وأضغط على إعداد "النشر باستخدام البريد الإلكتروني".
تفعيل النشر باستخدام البريد:-
بعد الضغط على إعداد "النشر باستخدام البريد الإلكتروني"، ستفتح نافذة بها خيارات مثل "نشر الرسالة الإلكترونية على الفور" أو "حفظ الرسائل الإلكترونية كمسودة مشاركة". اختر الخيار الذي يناسبك. شرحنا أعلاه هذه الخيارات بشكل مختصر وبسيط الفهم، يمكنك العودة إلي الأعلي في حال عدم فهمها.
تحديد البريد الإلكتروني لنشر المشاركات:-
في نفس النافذة، ستجد خيار "البريد الإلكتروني لنشر المشاركات". يضم هذا الحقل، كما هو موضح في الصورة بالأسفل، اسم بريدك الإلكتروني على اليمين، وعلى اليسار يضم اسم نطاق مدونة بلوجر ويليه امتداد com، ما يطلبه منك في هذا الحقل هو إدخال كلمة السر والتي ستكون في منتصف عنوان بريدك الإلكتروني المخصص لاستخدامه في إرسال المقالات عن طريق البريد الإلكتروني. بعد إضافة كلمة السر، سيكون عنوان بريدك الإلكتروني المخصص للنشر عبر البريد بهذا الشكل:-
- كلمة السر.اسم بريدك@blogger.com
- أهم شيء: احتفظ بهذا العنوان وتأكد من ألا يتم مشاركته مع الأشخاص الذين لا تثق بهم.
إرسال المقالة إلي مدونتك عن طريق البريد الإلكتروني:-
فتح بريدك الإلكتروني (مثل Gmail أو أي خدمة بريدية أخرى).
أضغط على خيار "إنشاء" كما موضح بالصورة أدناه، أي قم بإنشاء رسالة عبر بريدك الإلكتروني كأنك سترسل رسالة إلي شخصًا ما.
عند إنشاء رسالة جديدة، ستظهر نافذة جديدة كما هو موضح في الصورة التالية الموصي برؤيتها لفهم الأمر بشكل أسهل وما يجب إتباع تنفيذه في هذه النافذة، والمهم اتبع الخطوات كالتالي:
- - إلى - المستلمون: في هذا الحقل ضع عنوان بريدك الإلكتروني الذي إنشئته سابقًا في بلوجر والذي هو كالتالي:
- كلمة السر.اسم بريدك@blogger.com
- - الموضوع: أكتب هنا عنوان المقال مثلا: فوائد الشاي الأخضر.
- - أكتب المقال: بعد ذلك ستجد بالأسفل مربعًا كبيرًا فارغًا، في هذا المربع ابدأ بكتابة المقال ونسقه حسب ما تشاء، فسوف تجد مجموعة من أدوات التحرير بالأسفل يمكنك استخدامها لتنسيق المقال.
- - أضغط على "إرسال": بعد الانتهاء من كتابة المقال وإضافة العنوان البريدي المخصص وإضافة عنوان المقال والتأكد من كل شيء، - حينها أضغط على زر "إرسال".
- - بعد الإرسال، قم بزيارة مدونتك وتحقق من وجود مقالات.
تحقق من إضافة المقالات في مدوتنك:-
إذا اخترت "نشر الرسالة الإلكترونية على الفور"، فستجد المشاركة مُنشورة علي مدونتك دون أي تدخل منك وبشكل تلقائي. أما إذا اخترت "حفظ كمسودة"، فستجدها في قسم المسودات في لوحة التحكم.
أضغط هنا |
تعليقات
إرسال تعليق
موقع زاهر المنظومة العالمي - مستر ظط